هل يهمل زوجك نظافته الشخصية ؟

الثلاثاء 29 أيار/مايو 2018 06:10:06 مساءً
  • 336مشاهدات :
هل يهمل زوجك نظافته الشخصية ؟

هل يهمل زوجك نظافته الشخصية ؟

على نقيض الأزواج المهوسين بالنظافة الشخصية، تعاني بعض الزوجات من اهمال أزوجهم للنظافة بشكل عام، الأمر الذي يؤثر على طبيعة العلاقة بينهما وعلى الجو الأسرى في البيت.

وفي كثير من الأحيان قد يصل الأمر إلى عدم القدرة على تحمل اقتراب الزوجة من زوجها، ويزيد النفور بين الزوجين ما قد يؤدي في بعض الأحيان إلى الطلاق. وهنا نعرض لك سيدتي بعض النصائح لكيفية التصرف إذا كان زوجك ممن يهملون نظافتهم الشخصية:

 

أسباب إهمال الزوج لنظافته

عوامل أسرية، إذ أن قلة الاهتمام منذ الصغر تولدت لديه بطريقة جعلته غير مبالي للاهتمام بنظافته لاحقاً، حيث أنه لو تربى منذ الصغر على الاستحمام بشكل يومي عند العودة من المدرسة أو حتى من اللعب، فسيكبر وتبقى هذه عادة لديه.

 

كيف تتصرف الزوجة مع زوجها الذي لا يهتم بنظافته

في حال استنفذت الزوجة كل الطرق المتاحة لتغيير سلوك زوجها لكن دون جدوى، فلابد لها وأن تطلب المساعدة من أشخاص مقريبن لها وله حتى يجدوا حل جذري للمشكلة، حتى وإن كان ذلك سيسبب له الإحراج، خصوصاً في حال طول فترة بقاءه بدون تغيير، مع مراعاة الابتعاد عن أسلوب التهديد.

 

في حال كانت قلة اهتمامه نابعة من مرض ذهاني فصامي، بطريقة تجعله غير مبالي مطلقاً لنظافته الشخصية ولفترة طويلة تفوق الحد المسموح، فإنه يتطلب استشارة الطبيب لإيجاء حل للمشكلة من أساسها.