حملة المقاطعة : اضراب معتقل الرأي احمد منصور في سجون الامارات للاسبوع السادس على التوالي

الثلاثاء 30 نيسان/أبريل 2019 11:32:09 صباحاً
  • 103مشاهدات :
حملة المقاطعة : اضراب معتقل الرأي احمد منصور في سجون الامارات للاسبوع السادس على التوالي

معتقل الرأي احمد منصور في سجون الامارات يواصل اضرابع عن الطعام للاسبوع السادس

قالت الحملة الدولية لمقاطعة الامارات ان المعتقل احمد منصور قد دخل في الاسبوع السادس من اضرابه عن الطعام في المعتقلات الاماراتية احتجاجاً على ظروف السجن السيئة.

وقالت منظمة العفو الدولية ان احمد منصور معتقل رأي، وقد بدأ إضرابا عن الطعام احتجاجا على ظروف اعتقاله ومحاكمته غير العادلة، وإبقاءه بلا ماء أو سرير و"يعاني من العزلة الشديدة وممنوع من الاتصال الهاتفي بوالدته المريضة والعاجزة عن زيارته" وتم الحكم على احمد منصور البالغ 49 عاما بالسجن 10 سنوات العام الماضي بتهمة نشر معلومات كاذبة على موقعي "فيسبوك" و"تويتر".

والتهم التي وجهت لمنصور هي استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لـ"نشر معلومات مغلوطة وشائعات وأخبار كاذبة والترويج لأفكار مغرضة من شأنها إثارة الفتنة والطائفية"، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام". واتهم أيضا بـ"الإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي وسمعة الدولة ومكانتها".

الامارات تنتهك حقوق الانسان بشكل منظم ضد المواطنين المقيمين الاجانب

قالت الحملة الدولية لمقاطعة الامارات بان السلطات الاماراتية قد تمادت بانتهاكاتها لحقوق الانسان حيث مازالت تعتقل وتحتجز العديد من المواطنين الأبرياء في معتقلاتها وتصادر جوازات سفرهم ومتعلقاتهم وخاصة معتقلي الرأي.

وطالبت الحملة الدولية بتدخل الامم المتحدة والبرلمان الاوروبي ومؤسسات حقوق الانسان والمجتمع الدولي لوقف انتهاكات حقوق الانسان التي ترتكبها السلطات الاماراتية ضد المواطنين و المقيمين الاجانب في الامارات وإلزام السلطات في الإمارات باحترام قوانين حقوق الإنسان.

كما ودعت الحملة ايضاً جميع الدول التي تحترم قوانين حقوق الإنسان والعالم الحر لمقاطعة الإمارات لأنها تنتهك حقوق الإنسان يومياً، سواء في الحرب في اليمن أو مع الدول المجاورة أو مواطنيها أو المقيمين فيها. وقالت حملة المقاطعة على أنه تم إطلاقها في ضوء الانتهاكات التي اللامتناهية لحقوق الإنسان التي تمارسها الإمارات.

بالإضافة إلى جرائم الحرب التي ارتكبتها في اليمن وانتهاكات حقوق العمال، فضلاً عن كون الامارات مركز العبودية الحديث. تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم واحدة من الدول التي تقود الاتجار بالبشر وهي من الداعمين الرئيسيين للجماعات الإرهابية في سوريا وأجزاء أخرى في الشرق الأوسط.