ليفربول يتخطى تشلسي ويعتلي صدارة الدوري الإنجليزي من جديد

الاثنين 15 نيسان/أبريل 2019 06:17:50 مساءً
  • 94مشاهدات :
ليفربول يتخطى تشلسي ويعتلي صدارة الدوري الإنجليزي من جديد

ليفربول يتخطى عقبة تشلسي ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي من جديد

حقق فريق ليفربول الإنجليزي ، اليوم الأحد ، فوزاً مستحق على ضيفة تشلسي بهدفين مقابل لا شيء ، في المباراة التي أقميت على ملعب الأنفيلد، في قمة مباريات الجولة الرابعة والثلاثين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

واستطاع فريق ليفربول أن يقدم شوط أول تفوق فيه بالأداء على تشلسي الذي انكمش في ملعبه، لنتهى الشوط الأول دون أهداف، وفي الشوط الثاني نجح ليفربول في الدخول سريعاً في أجواء المباراة وافتتح السنغالي ساديو ماني النتيجة لفريق المدرب الألماني يورغن كلوب، بحلول الدقيقة الـ51، قبل أن يُسجّل زميله المصري محمد صلاح هدفاً صاروخياً من خارج منطقة الجزاء بعد دقيقتين فقط، لتنفجر المدرجات فرحاً وابتهاجاً.

وبهذا الهدف استعاد محمد صلاح صدارة هدافي البطولة الإنجليزية بالتساوي مع الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي، برصيد 19 هدفاً لكل منهم.

من جانبه أبدى مدرب ليفربول، يورجن كلوب، سعادته بهذا الانتصار، وقال خلال تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس": "كانت مباراة جيدة حقا وصعبة، أمام خصم قوي، أعتقد أننا سيطرنا على كل المناطق، الإيقاع كان جيدا.. حاولنا وخلقنا الفرص، ومررنا الكرة وسددناها، فعلنا كل شيء تقريبا".

وبخصوص الهدف الثاني الذي سجله محمد صلاح، قال كلوب: "إنه هدف رائع من الطراز العالمي.. كان مبهرا بكل المقاييس" ، وأضاف: "لقد حصلت على الرؤية الأفضل لهدف صلاح، رأيت قبل الجميع أن الكرة ستواصل طريقها للمرمى.. يا لها من نهاية ويا لها من تسديدة، لكن التحرك بالكامل كان مبهرًا أيضًا".

واستعاد الريدز صدارة ترتيب البريميرليج برصيد 85 نقطة من ملاحقه فريق مانشستر ستي الذي سحق بدوره فريق كريستال بلاس بثلاثة نظيفة، وبرصيد 83 نقطة، وتبقى له مباراة مؤجلة .

ووفقًا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن ليفربول حقق 26 انتصارًا في الدوري، هذا الموسم، قبل 4 جولات من النهاية، ليعادل عدد انتصاراته في موسم (2013-2014)، الذي نافس فيه على اللقب أيضًا.

ويملك ليفربول فرصة الوصول إلى 30 انتصارًا، ليعادل رقمه القياسي التاريخي، الذي حققه في موسم (1978-1997)، ويتبقى لفريق ليفربول 4 مواجهات في البريميرليج، أمام فرق "كارديف سيتي - هيدرسفيلد - نيوكاسل - وولفرهامبتون".

وينتظر فريق ليفربول الأربعاء القادم مباراة هامة في مسابقة دوري الأبطال ، في إياب النصف نهائي المسابقة مع فريق بورتو البرتغالي ، بعدما حقق فريق ليفربول الفوز في مباراة الذهاب على ملعبه "الأنفيلد" بنتيجة 2 مقابل لا شيء