رونالدو يفوز بجائزة "غلوب سوكر" على حساب ميسي وصلاح

الخميس 03 كانون ثاني/يناير 2019 01:33:31 صباحاً
  • 204مشاهدات :
رونالدو يفوز بجائزة

    رونالدو يفوز بجائزة "غلوب سوكر" على حساب ميسي وصلاح

 

في الوقت الذي فاز فيه نجم برشلونة ليونيل ميسي بلقب أفضل لاعب بالعالم في استفتاء صحيفة ماركا الإسبانية، فاز نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو بجائزة غلوب سوكر لأفضل لاعب في العالم لعام 2018 متفوقا على الفرنسيين أنطوان غريزمان وكيليان مبابي.

وتسلم رونالدو الجائزة في دبي بعد وقت قصير من حصوله على جائزة غلوب سوكر لأفضل لاعب في العالم لعام 2018. وتفوق الهداف التاريخي لريال مدريد في استفتاء جماهيري متفوقا على ليونيل ميسي ومحمد صلاح على الترتيب ثم ثنائي البرازيل رونالدو ورونالدينيو.

وجاء ترشيح الخماسي من لجنة تحكيم بالنظر إلى أكثر اللاعبين الذين يتمتعون بشعبية حول العالم خلال القرن 21 فضلا عن الإنجازات الفردية والجماعية. وحصل كريستيانو على نسبة 44.4 في المئة مقابل 34.9 في المئة لميسي هداف برشلونة بينما نال صلاح أيقونة منتخب مصر وفريق ليفربول نسبة 12.8 في المئة.

وجاء فوز رونالدو بناء على أصوات مستخدمي موقعي "كووورة" وغلوب سوكر إضافة إلى أصوات لجنة التحكيم. وضمت اللجنة العديد من الرموز الرياضية مثل المدربين الإيطاليين أنطونيو كونتي ومارتشيلو ليبي والنجمين البرتغاليين لويس فيغو وديكو والفرنسي ايريك أبيدال بجانب أدريانو غالياني الرئيس التنفيذي السابق لنادي ميلانو وعدد من المسؤولين والحكام والصحفيين الأوروبيين والعرب.

وحصل رونالدو على جائزة أفضل لاعب في حفل غلوب سوكر متفوقا على الفرنسيين كيليان مبابي وأنطوان غريزمان بجانب حصوله على جائزة أجمل هدف.

وأسهم رونالدو في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي قبل انتقاله إلى يوفنتوس الصيف الماضي، ويتصدر حاليا ترتيب الهدافين بدوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وتسلم قائد البرتغال الجائزة من ديدييه ديشان، الذي نال جائزة أفضل مدرب في العالم خلال الحفل، بعد أن قاد فرنسا للتتويج بكأس العالم في روسيا.

كما فاز رونالدو بجائزة أفضل هدف أيضا بفضل هدفه في مرمى فريقه الحالي يوفنتوس بركلة خلفية مزدوجة في دور الثمانية لدوري الأبطال الأوروبي الموسم الماضي.

وقال الدون عند تسلم جائزة الهدف "بدأ العام بشكل رائع بتسلم هذه الجائزة، وبهذا الهدف الجميل، وللأسف سجلته في فريقي الحالي؛ لذا لست سعيدا جدا".

وأضاف "سجلت نحو سبعمئة هدف في مسيرتي، وهذا الهدف بالتحديد أجمل مما اعتقدت في البداية".